Non classifié(e)

المغرب ماليزيا: نحو الرفع من المبادلات التجارية

الدار البيضاء – عقد رجال أعمال مغاربة وماليزيين، لقاء بالعاصمة الاقتصادية، جرى خلاله استكشاف فرص الأعمال المتعلقة بتوسيع مجال المبادلات التجارية البينية.

وفي هذا الإطار نظم أمس الثلاثاء منتدى ولقاءات أعمال مصغرة ( بي تو بي) بين رجال أعمال مغاربة وماليزيين ، بهدف الرفع من حجم المبادلات التجارية، وبحث إمكانيات عقد شراكات بين الطرفين .

وعقد هذا المنتدى في إطار أنشطة بعثة أعمال ماليزية، تنظم من 19 إلى 25 يناير 2019 بالمغرب، بمبادرة من المركز الإسلامي لتنمية التجارة بتعاون مع سفارة ماليزيا بالرباط .

وتتكون هذا البعثة من ممثلي شركات تنشط في قطاعات الصناعة الغذائية والفلاحة والصحة والتجميل والفندقة والمعلوميات والبنيات الطرقية .

وبالمناسبة قدم المركز الإسلامي لتنمية التجارة، عرضا ركز على كيفية القيام بأنشطة لها صلة بمجال الأعمال في المغرب، في وقت قدمت فيه مختلف المقاولات الماليزية معطيات ضافية حول منتجاتها وخدماتها.

وشارك في هذا المنتدى ممثلون عن وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي ، إضافة إلى ممثلين عن غرفتي التجارة والصناعة والخدمات بالدار البيضاء والرباط ، والاتحاد العام لمقاولات المغرب والجمعية المغربية للمصدرين .

وتجدر الإشارة إلى أن المركز الإسلامي لتنمية التجارة هو جهاز فرعي لمنظمة التعاون الإسلامي مكلف بتنشيط المبادلات التجارية و الاستثمارات بين الدول الأعضاء.

ويروم المركز تشجيع وتنمية المبادلات التجارية المنتظمة بين الدول الأعضاء، وتنمية الاستثمارات الرامية لتشجيع المبادلات التجارية ، والمساهمة في الرفع من إنتاج الدول الأعضاء وتمهيد السبل للنفاذ إلى الأسواق الخارجية ، مع العمل على جمع وترويج المعلومات التجارية ، ومساعدة الدول الأعضاء في ميدان التنشيط التجاري والمفاوضات التجارية العالمية.

Voir aussi:

Orange:l’AMMC vise une cession d’actions

admin-map

Lancement de la 2ème Banque de projets industriels

Maria MOUATADID

La Bourse de Casablanca démarre en bonne mine

Sara Ouzian