• Accueil
  • Non classifié(e)
  • توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة مولاي اسماعيل بمكناس ومجموعة (بي إس أ) لصناعة السيارات
Non classifié(e)

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة مولاي اسماعيل بمكناس ومجموعة (بي إس أ) لصناعة السيارات

مكناس – وقعت جامعة مولاي إسماعيل بمكناس ، مؤخرا ، اتفاقية للتعاون مع مجومة (بي إس أ) لصناعة السيارات، تهدف إلى تسهيل اندماج الطلبة المهندسين في مجال تصنيع السيارات ودعمهم طوال مسيرتهم الجامعية، من خلال استقبالهم بتداريب ميدانية داخل المجموعة والإشراف على مشاريعهم الصناعية.

وحسب بلاغ لجامعة مولاي اسماعيل، فإن هذه الاتفاقية الموقعة لفائدة المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس تروم إرساء أسس التعاون بين الطرفين، ووضع أرضية للعمل المشترك تقوم على تبادل الخبرات بينهما في مجالات التكوين والبحث والتنمية والتكوين المستمر، في أفق تسهيل اندماج الطلبة المهندسين في مجال تصنيع السيارات ودعمهم طوال مسيرتهم الجامعية.

كما اتفق الطرفان على تنظيم اجتماعات لمناقشة آفاق المساهمة في تصور ووضع مناهج مشتركة لتكوين المهندسين وأخرى للتكوين المستمر وتطوير مهارات العاملين بالمجموعة، وعلى وضع وتنفيذ مشاريع مشتركة في مجالات البحث والتطوير.

يشار الى أن المشروع التربوي للمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس يعتمد على نظام بيداغوجي حديث ومتطور، يراعي في ذات الوقت اكتساب ثقافة علمية وتقنية مواكبة للتطورات الدولية، والانفتاح على الوسط الصناعي والاقتصادي وتطوير القيادة المهنية، وأيضا الاستعداد للعمل داخل وسط ثقافي متعدد.

Voir aussi:

La Bourse de Casablanca démarre en bonne mine

Sara Ouzian

العلمي: إشكالية الفوترة الإلكترونية “غير مطروحة”

admin-hakim

Casablanca: Roadshow de “Africa investment forum”

Hicham Louraoui