• Accueil
  • Non classifié(e)
  • بنك أوف أفريكا والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يلتزمان بتشجيع النساء المقاولات بالمغرب
Non classifié(e)

بنك أوف أفريكا والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يلتزمان بتشجيع النساء المقاولات بالمغرب

الرباط – وقع البنك المغربي للتجارة الخارجية (بنك أوف أفريكا) والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أمس الثلاثاء، اتفاق قرض بقيمة 20 مليون أورو لتشجيع النساء المقاولات بالمغرب.

وذكر بلاغ لمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية، اليوم الأربعاء، أن هذه الاتفاقية التي تم التوقيع عليها بمناسبة الإطلاق الرسمي لبرنامج “المرأة في الأعمال” بالمغرب، تؤكد التزام البنك المغربي للتجارة الخارجية (بنك أوف أفريكا) بدعم النساء المقاولات، مشيرا إلى أنه سيتم اقتراح منتوج “المرأة في الأعمال” على المقاولات الصغرى جدا والمقاولات الصغرى والمتوسطة التي تسيرها نساء بهدف الاستفادة من مواكبة خاصة في مجال التكوين والاستشارة بالإضافة إلى التمويل.

وأشار البلاغ إلى أنه من خلال هذا الحل التمويلي الجديد الذي يجمع بين التمويل والاستشارة، فإن البنك المغربي للتجارة الخارجية (بنك أوف أفريكا) سيعزز دعمه للمقاولة النسوية التي تعتبر عاملا للنمو ومصدرا للقيمة من أجل اقتصاد ذي تأثير إيجابي، مبرزا أن مسألة النوع تمثل انشغالا أساسيا بالنسبة للمجموعة من خلال مختلف برامجها.

وأضاف البلاغ أن البنك المغربي للتجارة الخارجية (بنك أوف أفريكا) المنخرط في مبادرة “التمويل بأثر ايجابي”، يدعم النماذج الجديدة للأعمال المرتكزة على الوقع كما يعمل على تطوير حلول وخدمات تقدم أجوبة ملموسة على مستوى الركائز الثلاثة للتنمية المستدامة المتمثلة في الاقتصاد والبيئة والمجتمع.

وذكر البلاغ بأن البنك المغربي للتجارة الخارجية وقع اتفاقية للشراكة مع جمعية النساء المقاولات بالمغرب ويتوفر على حلول خاصة به للمواكبة من قبيل نادي المقاولات الصغرى والمتوسطة ونادي الشراكة إلى جانب عروض للتمويل.

Voir aussi:

Le Conseil de gouvernement adopte le PLF-2021

Sara Ouzian

L’AMMC lance l’application “Quiz Finance”

Sara Ouzian

La Bourse de Casablanca débute en bonne mine

Hicham Louraoui