• Accueil
  • Non classifié(e)
  • تسويق المنتجات المحلية بالمراكز التجارية لمجموعة (أسواق السلام)
Non classifié(e)

تسويق المنتجات المحلية بالمراكز التجارية لمجموعة (أسواق السلام)

الرباط  – تم أمس الأربعاء بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة بين وكالة التنمية الفلاحية، وسلسلة (أسواق السلام)، بهدف تسويق المنتجات المحلية بمراكزها التجارية.

وتندرج هذه الاتفاقية في إطار تفعيل استراتيجية ترويج وتسويق المنتجات المحلية، وتتوخى توسيع فرص ولوج التعاونيات والمجموعات ذات النفع الاقتصادي إلى الأسواق التجارية الممتازة المتوسطة والكبرى.

وقال المدير العام لوكالة التنمية الفلاحية، المهدي الريفي، في تصريح للصحافة “إن هذه الاتفاقية ستمنح مختلف التعاونيات الفرصة لتطوير وتسويق منتجاتها على مستوى المراكز التجارية لمجموعة أسواق السلام”، مشيرا إلى أن هذه المنتجات ذات الجودة العالية، تحظى بالمواكبة على المستوى التجاري والتسويق من قبل الوكالة ووزارة الفلاحة.

وأبرز السيد الريفي أن هذه الشراكة تندرج في إطار التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الواردة في خطابه الأخير أمام أعضاء البرلمان، لا سيما فيما يتعلق بتسويق منتجات الفلاحين، والتصدي الصارم للمضاربات وتعدد الوسطاء ، بهدف تحسين ظروفهم المعيشية وضمان حياة كريمة لهم.

وأضاف أن هذه الاتفاقية تأتي أيضا في إطار الدعم الممنوح ضمن مخطط “المغرب الأخضر” للمنتجات المحلية، من أجل ضمان جودتها وتسويقها في المراكز التجارية الحديثة على الصعيدين الوطني والدولي.

من جانبه ، قال المدير العام لمجموعة (أسواق السلام)، السيد عبد الكريم طاسين، إن هذه الاتفاقية تعد ثمرة عمل “مكثف” لوكالة التنمية الفلاحية منذ شهرين ، بغرض زيادة إنتاجية التعاونيات وتعزيز منتجاتها، مشيرا إلى أن هذا العمل يندرج ضمن منظور المجموعة الرامي إلى النهوض بالمنتوج الوطني وتقوية اقتصاد المملكة.

وستستفيد من هذه العملية التجارية، في البداية، أكثر من 18 مجموعة تعمل بشكل رئيسي في فروع الأركان والكسكس والزعفران والتمور وزيت الزيتون وزيتون المائدة، والنباتات العطرية والطبية، والتوابل والمكسرات واللوز والخل.

كما تشكل هذه العملية منفذا هاما للمنتجات المحلية المغربية للانفتاح على زبناء إضافيين، وهو ما سيمكن أيضا من تعزيز سمعتها، وتنويع قنوات توزيعها وتسهيل تسويقها، علاوة عن القنوات التي تم تفعيلها من قبل وكالة التنمية الفلاحية مع العلامات التجارية “مرجان” و”لابيل في” و”كارفور ماركت” .

ولدعم هذا المشروع، ستنظم وكالة التنمية الفلاحية حملة ترويجية واسعة في 14 نقطة بيع تابعة لمجموعة (أسواق السلام) في 10 مدن بالمملكة ، وهي: طنجة ، وجدة ، القنيطرة ، تمارة ، الرباط ، الدار البيضاء ، المحمدية ، مراكش ، الصويرة وأكادير. كما سيتم دعمه عبر برنامج ترويجي غني من أجل إعطاء دفعة للمبيعات وتحقيق الأهداف التجارية المتوخاة.

وقد تجاوزت هذه المنتجات، التي تشرف عليها وكالة التنمية الفلاحية على مستوى مراكز التوزيع الكبرى، أكثر من 700 منتوج لفائدة أكثر من 426 تعاونية فلاحية.

 

Voir aussi:

BAM : le dirham s’apprécie de 0,56% face au dollar

Safaa BENNOUR

Bourse/Actions: la confiance atteint un nouveau record

Salma EL BADAOUI

La Bourse de Casablanca clôture en rebond

Sara Ouzian