• Accueil
  • Non classifié(e)
  • أبوظبي.. انطلاق فعاليات الدورة التاسعة للمعرض الدولي للتغذية بالشرق الأوسط “سيال 2018 ” بمشاركة المغرب
Non classifié(e)

أبوظبي.. انطلاق فعاليات الدورة التاسعة للمعرض الدولي للتغذية بالشرق الأوسط “سيال 2018 ” بمشاركة المغرب

أبوظبي – انطلقت اليوم الاثنين في أبوظبي فعاليات الدورة التاسعة لمعرض “سيال الشرق الأوسط 2018” المتخصص في قطاع التغذية والمشروبات والضيافة وذلك بمشاركة المغرب .

وتعد المشاركة المغربية لهذه السنة السادسة على التوالي في هذا المعرض والتي تشرف عليها وكالة التنمية الفلاحية وذلك في إطار الاستراتيجية الطموحة للنهوض بالمنتوجات المغربية والتي تم اعتمادها من خلال مخطط المغرب الأخضر الذي أولى أهمية خاصة لهذه الشريحة من المنتوجات.

ويعرف الجناح المغربي المقام في هذه التظاهرة الاقتصادية الكبرى ، التي افتتحها الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ، مشاركة 24 عارضا منتجا للمنتوجات المجالية، يمثلون حوالي 100 تعاونية فلاحية تضم أزيد من 3130 فلاح صغير بمختلف جهات المملكة .

وتشمل هذه المنتوجات على الخصوص العسل والتمور وزيت الأركان وزيت الزيتون والأعشاب الطبية والعطرية والحناء والتوابل.

وتتوقع اللجنة المنظمة للمعرض، الذي يعقد تحت شعار “إعادة صياغة الابتكار في قطاع الأغذية والمشروبات والضيافة”، حضور ومشاركة ألف شركة عارضة في قطاعات الأغذية والمشروبات والمعدات إضافة إلى استقطاب حوالي 25 ألف زائر وخبير في مجال الأغذية .

وأشارت إلى أن المعرض ، الذي ينظم على مدى ثلاثة أيام وتحل به الكويت ضيف شرف ، يتضمن جناحا للشركات الإماراتية المتوسطة والصغيرة وأكثر من 30 جناحا وطنيا وتخصصيا.

وأضافت ان المعرض سيشهد كذلك اقامة “منطقة سيال للابتكار” للاحتفال بأكثر من 30 ابتكارا لمشاركين يستعرضون منتجاتهم المبتكرة من بين أكثر من 150 منتج معروض.

وسينظم معرض سيال الشرق الأوسط بالتعاون مع جمعية الطهي الإماراتية مسابقة “لاكويزين” أكبر مسابقة للطهي على مستوى المنطقة بمشاركة أكثر من 1000 طاه من جميع أنحاء المنطقة للتنافس عبر19 فئة مختلفة.

كما تنظم بنفس المناسبة جائزة “ذا ميركوريز” المتخصصة في خدمات توفير الطعام على متن الطائرات في جميع أنحاء العالم والتي تم إطلاقها منذ 36 عاما تحت إشراف لجنة من الخبراء المستقلين.

ووفقا لتقارير اقتصادية محلية، يشكل قطاع الصناعات الغذائية ثاني أكبر القطاعات الاقتصادية في الامارات حيث يتوقع أن ينتقل استهلاك الأغذية في البلاد من 48.1 مليون طن خلال العام 2016 إلى 59.2 مليون طن بحلول العام 2025 ، مشيرة إلى أن الصادرات الغذائية لإمارة أبوظبي بلغت نحو 516 مليون (140.5 مليون دولار) درهم في النصف الأول من العام الجاري 2018 بينما بلغت الواردات الغذائية أكثر من 3.3 مليار درهم (زهاء 900 مليون دولار) في الفترة ذاتها.

ويقام معرض “سيال الشرق الأوسط” بشراكة مع جهاز ابوظبي للرقابة الغذائية وبدعم من غرفة تجارة وصناعة أبوظبي والهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي .

Voir aussi:

الشركة الألمانية كرومبارغ وشوبارت تدشن مصنعا بالقنيطرة باستثمار يناهز 450 مليون درهم

admin-assia

La Bourse de Casablanca clôture en baisse

Sara Ouzian

Industries manufacturières : baisse des prix à la production de 0,1% en août (HCP)

Kawtar Chaat