• Accueil
  • Non classifié(e)
  • المعرض الدولي للتغذية بالشرق الأوسط “سيال 2018” … إشادة بجودة وأصالة المنتوجات المجالية المغربية
Non classifié(e)

المعرض الدولي للتغذية بالشرق الأوسط “سيال 2018” … إشادة بجودة وأصالة المنتوجات المجالية المغربية

أبوظبي – أشاد الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، بجودة وأصالة المنتوجات المجالية المغربية المعروضة ضمن فعاليات المعرض الدولي للتغذية بالشرق الأوسط “سيال 2018 ” الذي انطلقت فعالياته اليوم الاثنين بأبوظبي.

وأبرز المسؤول الإماراتي، الذي قام بزيارة للجناح المغربي في المعرض، رفقة كل من السيدين محمد أيت وعلي سفير صاحب الجلالة بالإمارات ، والمهدي الريفي المدير العام لوكالة التنمية الفلاحية، المكانة المتميزة للمنتوجات الفلاحية المغربية في السوق الاماراتية.

ودعا بالمناسبة، إلى تعزيز علاقات التعاون الفلاحي بين المغرب والامارات، التي تحظى بالأولوية التامة، لافتا إلى أن بلاده ترحب وتفتح أبوابها أمام المسؤولين المغاربة المعنيين بهذا القطاع.

وتعد المشاركة المغربية، السادسة على التوالي في هذا المعرض، والتي تشرف عليها وكالة التنمية الفلاحية، وذلك في إطار الاستراتيجية الطموحة للنهوض بالمنتوجات المغربية والتي تم اعتمادها من خلال مخطط المغرب الأخضر الذي أولى أهمية خاصة لهذا النوع من المنتوجات. ويعرف الجناح المغربي المقام في هذه التظاهرة الاقتصادية الكبرى ، مشاركة 24 عارضا منتجا للمنتوجات المجالية، يمثلون حوالي 100 تعاونية فلاحية تضم أزيد من 3130 فلاح صغير بمختلف جهات المملكة .

وتشمل هذه المنتوجات على الخصوص العسل والتمور وزيت الأركان وزيت الزيتون والأعشاب الطبية والعطرية والحناء والتوابل.

وتتوقع اللجنة المنظمة للمعرض، الذي يعقد تحت شعار “إعادة صياغة الابتكار في قطاع الأغذية والمشروبات والضيافة”، ويعرف مشاركة ألف شركة عارضة في قطاعات الأغذية والمشروبات والمعدات ، استقطاب حوالي 25 ألف زائر وخبير في مجال الأغذية من أكثر من 45 دولة حول العالم.

Voir aussi:

Cours de change des devises étrangères contre le dirham

admin-map

Cours de change des devises étrangères contre le dirham

admin-map

تسويق المنتجات المحلية بالمراكز التجارية لمجموعة (أسواق السلام)

Rabia